شعبة المدابغ تبحث تطوير قطاعها وزيادة الصادرات لدعم الاقتصاد

82283145_468539070486546_7041643356178350080_o

مهران: تمثيل الشعبة في الفعاليات واللجان ضرورة لتحقيق التنمية الحقيقية

كتب – فيصل عبد العاطي.

تُعد شعبة أصحاب المدابغ بغرفة القاهرة التجارية مذكرة عاجلة لرفعها إلى المهندس إبراهيم العربي رئيس غرفة القاهرة ورئيس الاتحاد العام للغرف التجارية لمخاطبة الجهات المعنية تتضمن مجموعة توصيات تستهدف تنمية وتطوير قطاعها.
وقال محمد مهران رئيس الشعبة إن المذكرة تتضمن ضرورة مراجعة القرارات التصديرية في هذا القطاع لزيادة الصادرات بما يحقق المصلحة العامة مع وضع مقترحات لحل المعوقات التي تواجه قطاع المدابغ ، خاصة في ظل توجهات الدولة واهتمامها بالمشروعات الوطنية.
وأكّد ” مهران” أن المذكرة تتضمن أيضًا ضرورة أن تكون الشعبة ممثلة في أي فعاليات أو لجان تتعلق بهذا القطاع لنقل كافة التفاصيل ؛ حتى تكون خطط التنمية مبنية على أسس من أرض الواقع ، على اعتبار أن الشعبة أدرى بكل صغيرة وكبيرة قد تؤثر إيجابًا أو سلبًا على قطاعها ، خاصة أن هذا القطاع جزء من اقتصاد بلدنا القومي ، كما أن المذكرة تتضمن ضرورة معاملة الوحدات “المدابغ” التي لم يتم حصرها شأن باقي الوحدات سواء بالنقل أو بالتعويض اللازم ؛ حتى لا يخسر هذا القطاع جزءًا مهمًا منه ممثلًا في مثل هذه الوحدات.
وكشف “مهران” أن الشعبة تسعى إلى تنمية وتطوير قطاعها من خلال مقترحات لحل المشاكل التي تواجه المدابغ ومصانع الغراء والجيلاتين ، خاصة أنها صناعة وطنية تستحق المساندة وبالفعل الدولة تقوم بدور مهم في الفترة الأخيرة لتطوير قطاع المدابغ بدليل إنشاء مدينة الروبيكي العالمية ، والتي تعتبر نقلة مهمة في تنمية وتطوير هذا القطاع.
وأشاد رئيس شعبة أصحاب المدابغ بدور المهندس إبراهيم العربي رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية ورئيس غرفة القاهرة في دعم القطاعات المختلفة وقطاع المدابغ بصفة خاصة من أجل مساندة الاقتصاد القومي لبلدنا.
ومن ناحية أخرى ، أكّد “مهران” أن أسعار الجلود تراجعت بنسبة 50% ، ونأمل انعكاس ذلك على أسعار المنتجات الجلدية بالسوق ؛ حتى يستفيد منها المستهلك ، وأيضًا هذا القطاع بتحريك المبيعات وانتعاشها ؛ لأنه حتى الآن لم تتراجع أسعار المنتجات النهائية رغم انخفاض أسعار الجلود.

0 12